Assassin's Creed Odyssey على Nintendo Switch عن طريق البث (Streaming)العاب نينتيندو سويتش 

Nintendo Switch تحصل على خاصية Streaming لتشغيل الألعاب الأقوى منها من اجهزة اخرى

Nintendo Switch حصلت على ميزة قوية جداً في اليابان و قد تم الإعلان عنها في أخر Nintendo Direct الخاص بشهر سبتمبر لليابان فقط و الأغرب انه لم يتم ذكر اي شيئ عنها ابداً في النسخة الأنجليزية. حيث اظهرت Nintendo في العرض الخاص لعبة Assassin’s Creed Odessey يتم لعبها عن طريق خدمة البث و ستكون متوفرة في اليابان بداية 5 أكتوبر القادم. و بالطبع هذه الخدمة ستكون مكملة لخدمة Nintendo Switch Online التي تحدثنا عنها هنا بالتفاصيل

Nintendo switch Online
Nintendo switch Online

هذه الخدمة للأسف ستتوفر في اليابان و هى تثير الكثير من التسأولات المهمة عن المستقبل الذي يتجه نحوه سوق الألعاب فهذه الخاصية تحدثت عنها شركات اخرى مثل Sony و Microsoft و AMD و غيرهم و بالأخص حيث توجد سرعات انترنت كافية للنقل الفوري للبيانات بحيث لا يحدث اي تأثير على جودة اللعب.

و خاصة للأجهزة الضعيفة لأن البث هو مجرد نقل للبيانات و لا يحتاج الجهاز المستقبل لأي شيئ سوى نقل البث و ارسال البيانات فقط و ذلك لأن عمليات الرندر جميعها تكون في المركز الرئيسي الذي ينقل البث.

عرض خدمة Nintendo Switch Streaming للنسخة السحابية من
Assassin’s Creed Odessey

و هذه ليست أول مرة يتم تجربة هذا الأمر في اليابان ففي مايو الفائت قامت شركة Capcom بعمل نسخة سحابية من لعبتها Resident Evil 7 و كان هذا بالتعاون مع شركة بث ألعاب تيوانية تدعى Ubitus GameCloud و كان السعر 20 دولاراً مقابل تأجير اللعبة لمدة 180 يوم و كل ما كان مطلوب كان تنزيل ملف حجمه 45 ميجا و بعد ذلك يمكنك اللعب. و قد قامت IGN اليابان بتجربة هذا الأمر و على انترنت ضعيف و من على WIFI و كانت التجربة ناجحة بشكل مفاجئ.

عرف عن شركة Nintendo انها شركة محافظة قليلاً عندما يتعلق الامر بتجربة تكنولجيا جديدة و لكن الأمر بدأ يختلف و الشركة اصبحت تريد خوض التجارب الجديدة و المنافسة. و مع نينتيندو سويتش أعلنت انه لن يكون هناك كونسول بل سيكون دمج بين الأثنان لتدعم حرية الحركة و التنقل و تكنولجيا بث الألعاب ستكون مكملة لرؤيتها فلذلك هى تدعمها بشدة.

ما رأيكم في هذه التكنولوجيا و هل ستغير بالفعل شكل الألعاب الحالي؟ اعلمونا في التعليقات

شارك هذا الموضوع

اخبار قد تهمك

Leave a Comment

shares