تقنية 

AMD Radeon تؤكد اصدار بطاقات الجيل الجديد في 2018 بمعالجات 7nm

AMD Radeon أخيرا قررت الرد على Nvidia و بالأخص بعد الفرقعة الأعلامية التي حظيت بها Nvidia و قمنا نحن بتغطيتها هنا في الملخص الشامل لأخبار كروت الشاشة الجديدة NVIDIA RTX.

بطاقات AMD RADEON بمعالجات 7nm الجديدة

أكدت رئيسة الشركة Dr.Su في مقابلة لها مع Marketwatch هذا الاسبوع أن الشركة في طريقها لإصدار أول بطاقة بمعالج بحجم 7nm في العالم هذا العام و هو مبنى على تقنية Zen 2 x86 64-bit و المزيد من المنتجات الخاصة الأخرى بمعالج 7 نانومتر ستكون في متوفرة للشراء بالعام القادم. حيث قالت

النقطة المحورية الكبيرة في شركة AMD ستكون تقديم معالجات 7nm مع تكنولجيا Zen 2 للمعالجات بمعمارية Navi الجديدة. و لقد قمنا بالفعل بالتحدث عن العديد من منتجات 7nm الجديدة في TSMC و بالطبع ستشمل هذه المنتجات أول كرت شاشة بمعالج 7nm و الذي سنطلقه هذا العام و بعدها سنطلق أول معالج خوادم 7nm في 2019

 

 

و كما نعلم فأن الشركة كانت قد وضحت في شهر يونيو الفائت في معرض Computex كيفية عمل هذا الجيل الجديد من المعالجات و الذي كان تحت الإختبار حتى وقتنا هذا و هو مبني على نسخة مطورة من معمارية Vega و التي صدرت العام الماضي و رأينا فعاليتها و لذلك عندما نفكر بأنها قد تم تطويرها و تخحسينها بالإضافة الي تكنولوجيا 7nm فأننا نتحدث عن قوة لا مثيل لها.

 

 

وحش AMD القادم

من المقدر ان يكون 7nm GPU بقوة تبلغ 1.25 مرة قوة معمارية Turing الخاصة بشركة Nvidia و بنصف حجم الشريحة و بحجم طاقة أقل بكثير و هذا يعود لتكنولوجيا معالجة 7nm التي قد اشيع انها ستجعل الشركة صاحبة اول معالج رسومات يتخطى 20 TFLOPS.

 

Nvidia vs AMD

اذا كانت الأرقام و الأشاعات المقترن بهذا المعالج الجديد صحيحة فأن هذا سيجعل تفوق شركة AMD على Nvidia أمر وارد و على حجم و طاقة اصغر بكثير من ما سوف تستخدمه تكنولوجيا Turing في معالجات Nvidia Geforce RTX و Quadro الجديدة و بقدرة أعلى تصل الي 25% مقارنة بأقوي كرت لدى Nvidia.

شارك هذا الموضوع

اخبار قد تهمك

Leave a Comment

shares