Intel HEDTتقنية 

اشاعةIntel تعمل على منصة HEDT جديدة حالياً: شريحة X599 و نوع شريحة جديد Z399

Intel بلا شك تواجه وقتاً عصيباً حالياً ما بين منافس شرس ينافس بقوة على هيمنة السوق و يطور من نفسه و  يتمثل في AMD و بالأخص اخيرا في سوق HEDT او(اجهزة الحاسوب عالية الإمكانيات) وما بين مشاكل داخلية في الشركة نفسها حيث ان Intel تواجه مشاكل نقص في معالجات الجيل الثامن مع ارتفاع الاسعار امام هذا النقص!

intel و اجهزة الحاسوب عالية الإمكانيات HEDT

في الوقت الحالي تسيطر شركة AMD بفضل الجيل الثاني من معالج RYZEN THREADRIPPER أقوي معالج في العالم الأن على سوق أجهزة الأعمال الشاقة متعددة الأنوية .

ووصلتنا اخبار بأن intel لن تعمل على شريحة واحدة فقط X599 بل سيكون هناك ايضا شريحة اخرى تحت مسمى Z399.  و الغريب في الأمر ان شريحة Z399 لن تكون للشريحة الجديدة LGA3647 بل ستكون لشريحة LGA2066 الخاصة بالجيل السابع و التي تتبع i9 7900x.

فيبدوا ان انتل تظن انها تستطيع ان تقوم بعمل معالج أقوى و بتكنولجيا أحدث و لكنه يتماشى مع الشريحة القديمة. و بالطبع ستكون التسمية Z لهذه الشريحة بدلاً من X و ذلك لأنه لا تمثل اقوى شيئ على الإطلاق مثل X599 القادمة.

لا نعلم فيما تفكل شركة intel ولكن يبدوا انها تحاول ان تصل الي حلول بشتى الطرق … هل تظنون انها ستنجح؟ ام انها ستهزم امام AMD و تتركها تهيمن على سوق المعالجات كاملاً .. اعلمونا بالتعليقات …

شارك هذا الموضوع

اخبار قد تهمك

Leave a Comment

shares